منتديات الشموس





 
الرئيسيةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الخميس أكتوبر 02, 2008 9:22 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بعد الضجة الكبيرة التي أحدثتها موجة المسلسلات التركية المدبلجة في العالم العربي
وهذا الاهتمام غير المسبوق وتهافت الناس على متابعتها بكل ما حوته من سلبيات وقيم
لا ترضى لمجتمعاتنا العربية
أطلت علينا مجموعة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]بالجزء الثالث من باب الحارة
هذا المسلسل العربي الذي يجسد صورة تاريخية للشام أيام الاحتلال الفرنسي
صورة تحمل قيم النخوة والمرؤة والشهامة والتكافل والتضامن التي كانت تتميز بها مجتمعاتنا-والشام نموذجا- في ذلك الوقت
حيث نرى معتز والعقيد وغيرهم من أبطال باب الحارة بما يحملوه من قيم إيجابية في المسلسل
وحيث نرى الجار وكيف يحترم جاره وكيف يدير ظهره للباب عندما تخرج امرأة جاره
ونرى النخوة ومقاومة الاستعمار الغاشم الظالم
وغير ذلك من القيم الإيجابية
ولكن...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] أدري إن كانت مجموعة الـMBC تلعب لعبة ما
حيث أنها بعد باب الحارة أعدت العدة لمسلسلات تركية جديدة
وكأنني أرى مجيء المسلسلات التركية لتمحو كل ما تعلمه الناس من قيم حميدة من باب الحارة في أجزاءه السابقة
فبعد أن كان مدار حديث الناس والأطفال في الجزئين الاوليين من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الزعيم والعقيد وأبو عصام ومعتز وشباب الحارة وغيرها من شخصيات المسلسل
أصبحنا نرى مهند ويحيى ولميس ونور وغيرهم هم القدوة
وبئس القدوة
طبعا أنا هنا لا أناقش أحكاما شرعية تخص المسلسلات ومشاهدتها
ولكن أود أن نناقش الصورة العامة للمسلسلات العربية التي ترسخ بعض القيم الحميدة
كباب الحارة نموذجا
بانتظار آرائكم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة البنفسج
:: المهندسة المعمارية::
:: المهندسة المعمارية::
avatar

انثى
عدد الرسائل : 46
العمر : 26
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 12:05 am

;شكراااااااااااااااااااااااااااااااا على الموضوع وكلامك كله صحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللمبي
::مشرف منتدى حشاشة الشموس::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 295
العمر : 31
الأقامة : العراق
جنسيتك :
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 6:38 am

حبيبي الفارس العراقي.......
ان الدرامه التركيه افضل من الدرامه العربيه ولها تاثير واضح على المجتمع العربي في الآونه الاخيره......
اما مسلسل باب الحاره الجزء 3 فاحداثه ليست شيقه (باختلافه عن الجزء1.2 )




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق العراق
::نائب المدير العام::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1264
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 6:49 am

اولا مشكور عالموضوع وكلامك صحيح
وثانيا يا اخ لمبي
والله المسلسلات التركية ما بيهن اي دراما بس الولد يتابعون سنوات الضياع علمود لميس والبنات يتابعن مسلسل نور علمود مهند واتحدى اي شخص يكول عكس هذا الكلام والصراحة مسلسل باب الحارة هذا اول جزء اشوفة وبالعكس احداثة جميلة جدا بس المشكلة جاي اشوف بعض البنات تعلقن بشخصية ابو شهاب مثل مهند يعني ما سوينه شي بس يالله عالاقل شخصية عربية وعليهه العتب

ارجو ان محد يزعل من هذا الكلام لان مرات الحقيقة مرة

تحياتي الكم
عاشق العراق




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللمبي
::مشرف منتدى حشاشة الشموس::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 295
العمر : 31
الأقامة : العراق
جنسيتك :
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 7:12 am

اخوي عاشق العراق.......
رجاءً حددو نوع الموضوع :
تعلق المشاهدين بشخصيات المسلسل...>( اؤيد آرآئكم )
او دراما المسلسل من حيث الاخراج والتمثيل........>( فان الدراما التركيه افضل )
مع العلم بان المسلسل التركي يربط بين العادات العربيه والاجنبيه وهذا مايميزها ........




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق العراق
::نائب المدير العام::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1264
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 7:14 am

حبي اللمبي بالله شنو الدراما الي بالمسلسلات التركية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللمبي
::مشرف منتدى حشاشة الشموس::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 295
العمر : 31
الأقامة : العراق
جنسيتك :
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 7:41 am

هنالك دائماً رسالة من وراء انتاج فلم او مسلسل درامي حيث المسلسل التركي متكامل من حيث القصة والسيناريو ومعالجة اي موضوع لا يمكن فصله عن ضروفه التأريخية والموضوعية بالأضافة الى التقنية العالية والديكور واختيار الممثلين والممثلات وفق الدور المطلوب الى جانب اختيار الموسيقى المناسبة والمميزة
وهناك تشابه كبير بين الثقافة التركية والعربيه وبالتالي تشابه بالمفاهيم الفنية والاجتماعية للشعبين
قد لايكون تشابه الثقافتين هو السبب الوحيد في نجاح الدرامة التركية في العالم العربي بل ايضاً واقعيتها وطريقة المعالجة للمواضيع والتفاصيل
واما قصة الحب وربما قصص الحب في المسلسل الواحد تبقى هي الرابط الواحد التى تدورحوله القضايا الاخرى بالرغم من تباين الموضوعات




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 5:36 pm

مشكوووووووووووره

يازهرة البنفسج

على المرور

;)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 5:55 pm

حبيبي اغاتي انته

يالمبي لااتفق معاك بان الدرامه التركيه افضل من الدرامه العربيه

بل قريبه من الدرامه العربيه والدليل على ذالك

بعض المسلسلات العربيه

ليالي الحلميه

والسكريه

وغيرها من قمت الدرامى العربيه

scratch

ولان باب الحاره في ثلاث اجزاء الرائعه تحكي على القيم والعادات العربيه الاصيله

ومقاومت الحتلال وتبين لنا في اغلب الاحيان عن المشاكل التي تحصل بين الحارات

وعدم اتفاقهم لكنهم يصبحون يد واحده اذا دخل الحتلال بينهم يعني يطبقون المثل القائل

انه وخوي على ابن عمي وانه وبن عمي على الغريب

والرساله هذه موجها الى حكام العرب ليتعضو وينبذو الخلافات فبلامس القريب كان

العرب قوه لاتقهر وليوم اصبحنا اشتات مقسمين

واسف على الاطاله وخروجي عن الوضوع ولاكن هذا هو الواقع المرير

ومشكور على المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 6:01 pm

مشكور ياعاشق العراق

يعني بيها شويه من العادات العربيه

والباقي اشكال مهند وشكالت نور

وكضوالمسلسل علينه كل كلساع زعلانه وماخذه غراضها وراحت

وضل يبجي مهند وين الدرامه

بهاي المسلسلات التركيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الجمعة أكتوبر 03, 2008 6:22 pm

هنا اتفق معاك في بعض النقاط ومنها

لتقنية العالية والديكور واختيار الممثلين والممثلات و اختيار الموسيقى المناسبة والمميزة

وهناك تشابه كبير بين الثقافة التركية والعربيه وذلك لحتلال العثماني للعرب

الذي دام اكثر من 400 سنه فاكيد تاثرو بلعادات والتقاليد العربيه

وبعضهم من اعتنق الدين الاسلامي

ولذالك لابد من عدم الستغراب في

التشابه كبير بين الثقافة التركية والعربيه وبالتالي تشابه بالمفاهيم الفنية والاجتماعية للشعبين

ونقف هنا على السبب الوحيد في نجاح المسلسلات التركيه في العالم العربي

ومشكووووووووووور

يالمبي

على النقاش ولاتقول باني متعصب ولكن هذه الحقيقه

a100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اللمبي
::مشرف منتدى حشاشة الشموس::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 295
العمر : 31
الأقامة : العراق
جنسيتك :
علم بلدك :
تاريخ التسجيل : 30/07/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   السبت أكتوبر 04, 2008 12:09 am

حبيبي الفارس العراقي ........
بالعكس اني ما اتهمك بالتعصب
ومن خلال قرآتي لردودك لاحظت وجود شيء من التناقذ ( شي مايشبه شي)
مشكوووووووووووووووور




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق العراق
::نائب المدير العام::
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1264
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 09/10/2006

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الأحد أكتوبر 05, 2008 4:31 am

هوه شنو الشي ما يشبه شي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بعدين كلي وين قصة الحب والي بيهه تضحيات مثل المسلسلات الباقيه
اذا نرجع لقصص الحب فنشوف الدراما الغربية هيه افضل من الدراما العربية والتركية في هذه القصص سواء كانت افلاما او مسلسلات

اشو مثل ما كال الفارس العراقي يومية نور زعلانه ورايحة وطالعة ومهند كاعد يبجي بشرفك هيه هاي دراما




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الخميس أكتوبر 09, 2008 6:51 pm

حبيبي اللمبي الظاهر انته اهواي متاثر بلمسلسلات التركيه

ومتاثر بلميس

وبلعكس ردودي مابيها اي شيئ من الي كلته

:(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفارس العراقي
::المشرف العام::
::المشرف العام::


ذكر
عدد الرسائل : 2245
الأقامة : العراق
مزاجي :
جنسيتك :
علم بلدك :
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع   الخميس أكتوبر 09, 2008 6:59 pm

حبيبي عاشق العراق

مشكوووووور

من الصميم

وانه اتفق معاك

a100
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هيا يا باب الحارة قدم لنا نورا يخرجنا من سنوات الضياع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشموس :: القسم العام :: منتدى النقاشات الجادة-
انتقل الى: